مقدمة للعمل في الأحجار الطبيعية

يجب أن تكون احجار الواجهة (من الداخل والخارج) خالية من الشقوق والأخاديد والكسور والأوراق السائبة والتعفن والمسام والجيوب.
الصخرة الجيدة هي صخرة لا تتمتع بامتصاص عالٍ للمياه ولها قدرة عالية على تحمل البيئات الطبيعية والكيميائية والتآكلية.
يقوم معظم مشتري حجر البناء فقط بشراء الحجر وفق توصيات الآخرين وإلقاء نظرة على السعر ، وفي النهاية لا يرضون بالحجر الذي تم شراؤه. إذا كان المشترون يبحثون عن منتج سلس بدون تنسیج وألوان ، فلا ينبغي عليهم السعي لشراء الأحجار ؛ فالحجر منتج طبيعي ذو نسيج ولون.
يجب أن تتمتع احجار الواجهة بمقاومة عالية للحرارة والرطوبة والضوء البارد والأشعة فوق البنفسجية. لذا فإن أفضل نوع من الحجر الخارجي هو الترافرتین أو الجرانيت أو الرخام ، بالطبع ، هو الخيار الأفضل للمظهر الخارجي ترکیبا من الحجر الجيري والرخام والجرانيت ، لأنه صخري وأرخص من الجرانيت.
بالنظر إلى الظروف الجوية لإيران ، هناك العديد من الأشكال والواجهات مثل الواجهة الزجاجية والواجهة المرکبة والواجهة الخشبية والواجهة الحجرية ، وهي المادة الأكثر استخدامًا لجعل واجهة المباني من القديم إلى يومنا هذا. إنها واجهة صخرية ، معروفة شعبيا بمجموعة متنوعة من المواد الأخرى من هذا النوع. أمثلة على أحجار البناء الأكثر استخدامًا في البناء والواجهات مثل الحجر الجيري والجرانيت والحجر الرملي والحجر الصینی والرخام وحتى الرخام المزخرف.